التاريخ السياسي لليابان - تسورمي شونيشكي 2017-02-24

عرض للنموذج النهضوي الياباني بعد خراب الحرب العالمية الثانية

  1. Yoba3
    ---
    عنوان الكتاب : التاريخ السياسي لليابان
    تاليف : تسورومي شونيسكي
    الكتاب من تصوير أحمد ياسين الطايع
    #نبذة_عن_الكتاب
    من ضمن النماذج التي تستحق الإعجاب والتقدير، هو النموذج الياباني. فعلى الرغم من من أن دولة اليابان انهارت في نهاية الحرب العالمية الثانية. واستسلمت للحلفاء، وبعدها قامت من تحت الرماد كما العنقاء لتسترد عافيتها سريعاً وتصبح واحدة من الدول الكبرى صناعياً واقتصادياً..
    ظل اليابانيون غارقين في الإحساس بالعزلة نوعاً ما عن العالم المتقدم والثقافات العالمية، وهذا النوع من الإحساس بالنقص ثم زرعه بعمق في اللاشعور في قلوب اليابانيين. هذا الشعور كان سبباً في حب الفضول والمقدرة على التعلم والحافز لاستيعاب الأشياء الجديدة في العالم الخارجي.
    يتطرق هذا الكتاب إلى هوية اليابان، وحركة المجتمع الياباني اذ يقول المؤلف: إن كثيراً من الذين كتبوا عن اليابان في هذا العصر أمثال باجيل هول، تشنبرن، رافكاديو هان وغيرهم لم يفقدوا مشاعر الحب التي كانت لديهم في زمن الشباب عن اليابان.. وتحت عنوان.. نظرة إلى الوراء..وعليه فإن طريقتي في الاقتراب من التاريخ الروحي لليابان وقت الحرب تعتمد على لفت الانتباه نحو التحول والنظر فيه، ويمكن أن نطلق عليه طرق تناول موضوع التحول. ولقد عشت في أمريكا من سن 15 إلى 19 عاماً تقريباً ومع بداية الحرب اليابانية الأمريكية وعبر معسكر الأسرى وحينما عدت إلى اليابان في سفينة التابدل كان قد اكتمل عمري 20 عاماً. لقد كانت اليابان وقت الحرب صدمة بالنسبة لي وتصارعت اللغة اليابانية واللغة الإنجليزية في داخلي
    السفير ،toufikpolitic و politics-dz معجبون بهذا.
الوسوم:
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.