إدارة الأزمات في عالم متغير: المفهوم والمقومات والوسائل والتحديات الطبعة الأولى

الدكتور إدريس لكريني

  1. politics-dz
    [​IMG]

    صدر أخيرا ضمن سلسلة دراسات سياسية نظرية التي يشرف عليها المركز العلمي للدراسات السياسية بالأردن؛ كتاب "إدارة الأزمات في عالم متغير: المفهوم والمقومات والوسائل والتحديات" لمؤلفه د.إدريس لكريني الأستاذ الباحث بكلية الحقوق في جامعة القاضي عياض بمراكش.

    الكتاب الذي صدر عن مطبعة الجامعة الأردنية سنة 2010 في 104 صفحة من الحجم المتوسط؛ يتناول بالدراسة والتحليل موضوع إدارة الأزمات؛ من حيث مفهومها وأهميتها ومقوماتها ووسائلها والتحديات التي تواجهها في ظل الواقع الدولي المتغير.

    ويشير الباحث في كتابه إلى أن أهمية إدارة الأزمات تكمن في كونها تجمع بين مقومات الفن والعلم، فهي من جهة اجتهادات ومواقف وردود فعل تجاه أزمة معينة بغرض احتوائها، ومن جهة ثانية، تتم وفق سياق نظري دقيق يستمد مبادئه ومقوماته من ضوابط وقواعد علمية وقانونية.
    ggggg ،benali1 ،حكيم طبي و 32آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. benali1
    benali1
    3/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب جيد
  2. شيرزاد
    شيرزاد
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب رائع ومهم جدا
  3. jihan marwa
    jihan marwa
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرااااااا
  4. نوري الدعيكي
    نوري الدعيكي
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    دراسة قيمه ومملوئه بالمعلومات القيمه وغنية وشامله الاحدات
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.