Dilemmas of European Integration: The Ambiguities and Pitfalls of Integration by Stealth 2016-01-04

Dilemmas of European Integration: The Ambiguities and Pitfalls of Integration by Stealth

  1. politics-dz
    [​IMG]

    If one lesson emerges clearly from fifty years of European integration it is that political aims should be pursued by overtly political means, and not by roundabout economic or legal strategies. The functionalist strategy of promoting spillovers from one economic sector to another has failed to achieve a steady progress towards a federal union, as Jean Monnet and other functionalists had hoped. On the other hand, the unanticipated results of 'integration through law' have included over-regulation and an institutional framework which is too rigid to allow significant policy and institutional innovations. Thus, integration by stealth has produced sub-optimal policies and a steady
    أعجب بهذه المشاركة samirDZ
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.