دور المنظمات الدولية في حل مشكلة حقوق الإنسان في عصر العولمة الطبعة الأولى

تأليف لطفية مصباح حمير

  1. politics-dz
    [​IMG]
    الأكاديمية الحديثة للكتاب الجامعي

    التفاصيل
    يهتم هذا الكتاب بالمنظمة وافنسان والمشكلة من الجانب الإجتماعي والقانوني؛ لأنه في حقيقته يقوم على إبراز أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية في حل مشكلة حقوق الإنسان في هذا العصر، وكيف تطورت قبل وبعد ظهور عصبة الأمم في أعقاب الحرب العالمية الأولى؟، لمعرفة تلك الأسباب التاريخة والإجتماعية والتنظيمية والدولية.. إلخ ساهمت في انتشار المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
    ومن أهم هذه المنظمات مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية.. منظمة التغذية الفاو العالمية، وكذلك جمعيات حقوق الإنسان جمعية الصليب والهلال الأحمر، ومنظمة العفو الدولية ومنظمة أطباء بلا حدود وغيرها من المنظمات الذين سوف أشير إليها ونتحدث عنها في هذا المبحث، وأيضاً ستتناول الباحثة في هذه الدراسة نظرية المنظمات وكيف ساعدت على انتشار هذه الظاهرة في العالم بشكل متزايد في الوقت الراهن.
    sara 23 ،سهيل الصباح ،ALANN1 و 44آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. marwa marwa
    marwa marwa
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    رااااااائع شكرا
  2. شيرزاد
    شيرزاد
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    دراسة رائعة
  3. عبدالسلام الماجري
    عبدالسلام الماجري
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    بارك الله فيكم
  4. عبدالسلام وهيب
    عبدالسلام وهيب
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    جميل جدا
  5. عبدالحميد الحمداني
    عبدالحميد الحمداني
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    روعة ؛ لأن الأسئلة التي كنت أبحث عنها حول التشابك والتداخل بين هذه المنظمات وهيئات حقوق الإنسان توجد بهذا الكتاب .
  6. Tasnim-Simat
    Tasnim-Simat
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    جيد و هو جيد
  7. عبد الرحمن غنيم
    عبد الرحمن غنيم
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرااااااااااااااا
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.