Georgia: Russian Foreign Energy Policy and Implications for Georgia's Energy Security 2009

Liana Jervalidze, Kevin Rosner

  1. politics-dz
    [​IMG]

    This report shows that as Georgia has restructured its energy sector, the new Russian and Georgian political elites exerted their influence, particularly through the participation of Russian gas company Itera in privatizations of Georgian gas enterprises. And how, over the past few years, Russian-Georgian business groups with their offshore capital have been working to monopolise the Georgian economy and Russia's gas industry has been consolidating its hold over the CIS pipeline infrastructure, particularly through the expansion of Gazprom. However, Gazprom failed to take control of Georgia's pipeline infrastructure and Georgia is insistent on developing its pipeline potential in order to boost its role as a transit route to Europe, Turkey and Iran. Part of the Russian Foreign Energy Policy Report series.
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.