Histoire du Front National 2017-02-18

Dominique Albertini & David

  1. politics-dz
    [​IMG]
    usqu’où le Front national ira-t-il ? Rarement le parti de Marine Le Pen n’a semblé si près de la dédiabolisation qu’il s’était assigné ; jamais il n’est apparu aussi proche du pouvoir que depuis le résultat des élections européennes de 2014. Beaucoup s’en alarment, mais cette dédiabolisation n’a rien d’une nouveauté. Il y a vingt-cinq ans déjà, le FN en semblait proche s’il n’avait été stoppé par l’affaire du "détail", puis par le départ des troupes de Bruno Mégret en 1998. Né en 1972, le FN ne cesse de se métamorphoser. Il est temps de s’interroger sur son histoire plus mouvementée qu’il n’y paraît, des origines méconnues du parti aujourd’hui. Plongeant dans les arcanes du parti, interrogeant des témoins, des sympathisants, des dirigeants du FN, sans oublier leurs adversaires, les deux auteurs retracent quarante ans de la vie politique française. Fruit d’une enquête de trois ans, ce livre révèle les dessous d’un parti qui fascine autant qu’il inquiète.
    Belhasna و yahiamouhajir معجبون بهذا.
الوسوم:

آخر التعليقات

  1. djoudi
    djoudi
    4/5,
    الإصدار: 2017-02-18
    bon livre
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.