كتاب مأساة سياسة القوى العظمى - جون ميرشايمر 2017-02-24

نظرية البروفيسور جون ميرشايمر في السياسة الدولية.

  1. Yoba3
    يري كثيرون في الغرب أن السلام الدائم بين القوي العظمي قد تحقق أخيراً و تذهب حجة هؤلاء إلي أن إنتهاء الحرب الباردة كان تحولاً كاسحاً في طريقة تفاعل إحدي القوي العظمي مع الأخري فقد دخلنا بنهايتها عالما تتراجع فيه إحتمالات أن تتورط إحدي القوة الكبري في تنافس أمني مع الأخري ناهيك عن الحرب و غدا هذا التنافس من محفوظات السجل التاريخي و بتعبير أحد المؤلفين المعروفين فقد أوصلتنا الحرب الباردة إلي نهاية التاريخ .
    hanan refaat ،مجد ،jilo و 6آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. نوري الدعيكي
    نوري الدعيكي
    4/5,
    الإصدار: 2017-02-24
    دراسة قيمة
  2. politics-dz
    politics-dz
    5/5,
    الإصدار: 2017-02-24
    جزاك الله خيرا
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.