كتاب عالم بلا سيادة لـ برتران بادى 2017-02-24

الدول بين المراوغة والمسئولية.

  1. Yoba3
    يعتبر كتاب "عالم بلا سيادة" للكاتب "برتران بادى" دراسة نقدية لعملية تكوّن مجتمع مدنى عالمى تدريجياً مصنوع من آراء عامة متعددة ، وشبكات ترابطية ، ووسائط إعلامية ومعلوماتية ، ومنظمات غير حكومية والتى تخلق تدريجياً ظروف مواطنة عالمية حقيقية تتجاوز دبلوماسية الدول ، وتستند إلى مبدأ تنظيم الحياة الدولية ، ومبدأ مسئولية الدول داخلياً تجاه محكوميها ، ومسئوليتها المعنوية خارجياً.

    تتكشف لنا خلال قراءة هذا الكتاب آليات الترابط القائم بين علم السياسة والفلسفة وعلوم التاريخ والجغرافيا والقانون والاقتصاد والاجتماع والنفس البشرية ، بل وطبيعة علاقاته الوثيقة بثقافات الشعوب ، وأديانها وأعراقها.
    مجد ،hanan refaat ،شيرزاد و 4آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. شيرزاد
    شيرزاد
    5/5,
    الإصدار: 2017-02-24
    كتاب علمي رائع
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.