إلى أين يذهب العرب ؟ 2015-04-10

إلى أين يذهب العرب ؟ - رؤية 30 مفكرا في مستقبل الثورات العربية

  1. politics-dz
    [​IMG]
    إلى أين يذهب العرب ؟

    رؤية 30 مفكرا في مستقبل الثورات العربية
    تأليف : عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    القسم: كتب سياسية
    دار النشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر و المركز الثقافي العربي
    تاريخ النشر: 2012
    عدد صفحات الكتاب : 499


    هذا كتاب في "المبنى" ومشروع معرفي في "المعنى" ومحاولة لقراءة المستقبل العربي في "المغزى". هو اذن اكثر من مجرد كتاب. هو اقرب الى شهادة معرفية تضم رؤية ثلاثين مفكرا عربيا بارزا حول اسئلة التحول العربي. نحن اذن امام شهادة عن الحاضر والمستقبل ايضا. وفي هذه الشهادة شئنا ام ابينا استحضار للماضي ايضا
    نحن إذاً أمام شهادة عن الحاضر و المستقبل أيضاً. وفي هذه الشهادة, شئنا أم أبينا, استحضار للماضي أيضاً. فلا يملك مفكر أو كاتب عربي أن يكتب عن الحاضر أو المستقبل من غير استحضار دروس التاريخ ودلالاته . لربما أن أجيالاً مقبلة بعد عشرات أو حتى مئات السنين سترى في هذا الكتاب شهادة على درجة كبيرة من الأهمية.
    الإسئلة الموجهة إلى ثلاثين مفكراً وخبيراً عربياً حول أهم القضايا والتحديات السياسية والثقافية والاجتماعية والمعرفية التي تجتاح دول العالم العربي ، وإن بدت في الظاهر منفصلة عن بعضها البعض ، ويجمعها خيط ناضم يضم الفكري والسياسي والاجتماعي والثقافي في محاولة للإمساك بالسؤال الأشد قلقاً : إلى أين يذهب العرب ؟

آخر التعليقات

  1. خالد الشيخ
    خالد الشيخ
    5/5,
    الإصدار: 2015-04-10
    لانه بخصوص الواقع المعاش
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.