ليبيا في الربيع العربي الطبعة الأاولى

الكاتبة : نادين شانلازار

  1. politics-dz
    [​IMG]

    كتاب ليبيا في الربيع العربي

    الكاتبة : نادين شانلازار

    اللغة: انجليزية

    دار النشر: سبرينغر

    ----------
    This book sketches the discourse about a new constitution in Libya since 2011. Applying a discourse analytical approach, the author identifies societal cleavages that have come to the fore in Libya’s transitional period. The debate has focused on democracy, federalism, decentralisation and localisation, the role of religion, women in politics as well as ethnic minorities. The strategies followed to ensure representation in the constitutional process have included civil disobedience, affirmative action and force. The effects of raising demands in these ways have been changes in the constitutional process and institutional design of Libya’s interim political institutions rather than promises that particular demands as to the content of the constitution would be met. The general prevention of a public discourse and competition along societal cleavages under Gaddafi’s totalitarian ideology has resulted in an all-out resurgence of splits along ethnic, regional and other lines.
    The work was awarded the Christoph Schumann Memorial Prize of the University of Erlangen.
    Nagi Essa S.Ali ،حرزالله ،RACHID RD و 14آخرون معجبون بهذا.
الوسوم:

آخر التعليقات

  1. بـريكا
    بـريكا
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    جدير بالقراءة، شكرا للناشر
  2. Nagi Essa S.Ali
    Nagi Essa S.Ali
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    من الكتابات المعاصرة
  3. عموري نسيمة
    عموري نسيمة
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    مرجع مهم يعالج المرحلة الانتقالية في تاريخ ليبيا بعد الحراك2011
  4. سالمة عبدالله
    سالمة عبدالله
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    ممتاز
  5. محمد سالم أرشيدة
    محمد سالم أرشيدة
    3/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    مزيان بالزاف
  6. Faraj .A.Zahmoul
    Faraj .A.Zahmoul
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    ممتاز
  7. نوري الدعيكي
    نوري الدعيكي
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأاولى
    كتاب قيم
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.