L'indispensable des notions politiques 2015-05-19

L'indispensable des notions politiques

  1. politics-dz
    L'indispensable des notions politiques

    [​IMG]

    Paru le : 17 mai 2005
    Editeur : Studyrama


    Absolurisme, démocratie, Europe, Tocqueville, Arisbte...
    Même si nous n'en avons pas toujours conscience, ces notions et ces auteurs, issus de toutes les époques et butes les appartenances, ont en commun d'influencer profondément nos modes de pensée et nos régimes politiques actuels. Cet ouvrage a pour ambition de donner les clés de la connaissance et de la compréhension de ces notions, qui leur permettront de mettre en perspective le cadre institutionnel et politique dans lequel nous vivons. II s'adresse plus particulièrement aux étudiants des Instituts d'études politiques, des classes préparatoires HEC, ainsi que des universités de droit et de sciences économiques.


    L'auteur en quelques mots...
    Claire Girre, diplômée de l'ESCP et agrégée d'histoire, est enseignante en lycée et en classe préparatoire. Xavier Girre, ancien élève de FIEP de Paris et de l'ENA, exerce actuellement des fonctions de direction dans un groupe privé.
    أعجب بهذه المشاركة Zakaris
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.