مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 14

PDF

  1. politics-dz
    [​IMG]

    اخترنا لكم في العدد الرابع عشر من مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة مقالات متنوعة سلطت الضوء على بعض القوانين العربية كالفلسطينية، الجزائرية، اللبنانية وكذا المصرية متناولة مواضيع مرتبطة بقوانين الخدمة الوطنية، المستهلك، الضريبي وكذلك العقاري من جانب الاستثمار السياحي.

    كما تناول العدد حقوق الملكية الفكرية من حيث تأثير التجارة المتصلة بها بالتنمية الاقتصادية في الدول النامية وسبل ادراج مبدأ الشرعية في الدستور المصري فيما يخص الجرائم الإلكترونية.

    ورغم تنوع مواضيع هذا العدد فإن المجلة تبقى دوما بحاجة للمزيد من المساهمات والأبحاث التي تثري رصيدها المعرفي وتلبي حاجيات الباحثين في مختلف تخصصات القانون، العام والخاص، لذا نجدد دعوتنا للباحثين الجادين للنشر في أعدداها اللاحقة ملتزمين بشروط النشر، سيما من حيث الأصالة العلمية.

    كما يسعدنا تلقي ملخصات أبحاث التخرج أو حتى مقترحات لمواضيع بحث أو تقارير عن أحكام قضائية أو ترجمات أو قراءات مختلقة لمقالات نشرت في الأعداد السابقة، أو أي اقتراح جدير بالنشر ويتماشى مع سياسة المركز والمجلة.

    تبقى هذه المجلة بحول الله تعالى مستمرة بنفس النهج التي سطرته إدارة المركز منذ اطلاقها وذلك بفضل جهود ومثابرة أسرة تحريرها وأعضاء لجنتها العلمية التحكيمية الذين يعملون بكل حرص من أجل تقديم الأفضل وإيمانا منهم أنا مسؤوليتنا كبيرة ومشتركة والمتمثلة في رفع مستوى النشر في الوطن العربي وتوفير مادة علمية رصينة ومواكبة للتطورات والتعديلات القانونية.

    أجدد شكري لكل من ساهم في هذا العدد وأشاطرهم فرحة صدوره متمنية لهم الاستمرارية وعدم التوقف عن الكتابة.

    المشرفة العامة ومديرة التحرير/ د. سرور طالبي المل
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.