قانون التسامح ( دليل للساعين لتحسين اوضاع العالم ) - البروفسور هوبرتس هوفمان 2017-02-24

كتاب يعرض مسار التعامل مع ظاهرة الارهاب من منظور الاديان المختلفة.

  1. Yoba3
    ---
    كتاب قانون التسامح ( دليل للساعين لتحسين اوضاع العالم )
    تاليف : البروفسور هوبرتس هوفمان
    الكتاب من تصويرأحمد ياسين الطايع ط ١ 2015
    #نبذة_عن_الكتاب
    هل فقد عالمنا ضوابطه؟ كيف نستطيع أن نصد الإرهابيين الذين يحتكرون الحقيقة ويقتلون باسم الله ونحصر المتشددين؟ أين ينفتح مجال للسماحة والاحترام؟ للمحبة والسلام في قريتنا العالمية؟ ما هي القواعد التي خلفها لنا حكماء وأنبياء الأديان السالفة منذ آلاف السنين في سبيلنا لكي نحيا معاً في قريتنا الشاملة بالمحبة والاحترام؟ ما هي المبادئ والقواعد والأسس ومناهج السماحة والتصرفات المثالية التي يمكنها أن تنشط الاحترام تجاه الأديان الأخرى والأقليات والشعوب الإثنية؟ بماذا تبشر الديانات العالمية بالنسبة إلى السماحة تجاه منيعتنق فكراً مختلفاً؟ بماذا يسعني أن أساهم في سبيل عالم متناغم؟
    أسئلة كثيرة يثيرها كتاب «قانون التسامح» ويسعى إلى التعرف أو حتى تلمس ملامح إجابات لها من واقع الحفر في تاريخ المعرفة البشرية، ومسارات الديانات الكبرى، ويتوقف كثيراً لدى محطات تاريخية للإسلام الذي مورس باسمه وتمسحاً بكتابه المقدس أبشع الجرائم الوحشية، من قتل وتدمير وحرق وإقصاء للآخر وارتكاب فظائع في أنحاء متفرقة من العالم؟ في العراق وسوريا وأفغانستان، وغيرها من بقاع العالم التي شهدت عمليات إرهابية طيلة الفترة من 11 سبتمبر 2001 وحتى 2014

    ويقول المؤلف " نحن اليوم بحاجة إلى تيّار نشيط من قِبَل المسؤولين في العالم، إلى جهاد يقوم به المسلمون والمسيحيّون واليهود والهندوسيّون والبوذيّون ليدافعوا عن القِيَم الأساسيّة الشاملة ويدحروا الشرّ، ويزرعوا، قبل كلّ شيء، المحبّة وحب السلام في نفوس أولادنا وقلوبهم، بدل البغض.. نحن بحاجة إلى رؤية شاملة وإلى روح. نحن بحاجة إلى قيم أخلاقيّة مقبولة في العالم كلّه، إلى شرائع السماحة ووقائع مثاليّة، وإلى نشرها المتواصل. نحن جميعًا نعزّز بنشاط ازدياد السماحة. علينا أن نعيش على مقتضى "شرائع السماحة" وأن نسعى في نشرها."
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz

آخر التعليقات

  1. yasir
    yasir
    4/5,
    الإصدار: 2017-02-24
    ممتاز
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.