تاريخ شبه الجزيرة العربية في عصورها القديمة الطبعة الأولى

تأليف : عبد العزيز صالح

  1. politics-dz
    توافرت لهذا الكتاب عوامل عدة، جعلته فى مصاف المعارف الإنسانية التى يرغبها كل راغب فى المعرفة والإستزادة.. فهى إلى توسط مكانها بين بلاد الشرق ودورها البارز فى السلالات البشرية باعتبارها قوى موثرة، وتأثيرها الجلى فى خطوط اقتصاديات واتصالات هذه المنطقة المؤثرة من العالم. يقع الكتاب فى ستة عشر فصلاً، تبدأ من أدق المسائل فى دراسات هذه المنطقة الأثرية، والدول التى تعاقبت عليها كقتبان ومعين وحضر موت... وكذلك الجماعات التى سكنت هذه المنطقة كمدين وعاد وثمود... وممالك كالحيرة والغساسنة، وكندة.. كل ذلك فى قالب تاريخى يتسم بثراء العرض وسلاسة اللغة المستخدمة.. إن الكتاب -فى مجمله- جدير بأن يقتنيه قارىء مثقف -متخصص أو غير متخصص- لأنه يلقى الضوء على منطقة، لم تحظ بدرس وبحث عميقين من قبل.

آخر التعليقات

  1. عبدالحميد الحمداني
    عبدالحميد الحمداني
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب جميل
  2. حسن عمر
    حسن عمر
    2/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    مفيد
  3. sneijder
    sneijder
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    good book
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.