The dying sahara us imperialism and terror in africa 2016-02-15

jeremy keenan- the dying sahara us imperialism and terror in africa

  1. politics-dz
    [​IMG]

    In The Dark Sahara (Pluto, 2009), Jeremy Keenan exposed the collusion between the US and Algeria in fabricating terrorism to justify a new ‘Saharan front’ in Washington’s War on Terror. Now, in The Dying Sahara, he reveals how the designation of the region as a ‘Terror Zone’ has destroyed the lives and livelihoods of thousands of innocent people.

    Beginning in 2004, with what local people called the US ‘invasion’ of the Sahel, The Dying Sahara shows how repressive, authoritarian regimes - cashing in on US terrorism ‘rents’ - provoked Tuareg rebellions in both Niger and Mali. Further, he argues that US activity has unleashed a new, narco-trafficking branch of Al-Qaeda.

    Keenan's chillingly detailed research shows that the US and its new combatant African command (AFRICOM) have created instability in a region the size of western Europe.
    aminedhifallah و samirDZ معجبون بهذا.
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.