هل الديمقراطية قابلة للتصدير ؟ 2015-04-10

هل الديمقراطية قابلة للتصدير ؟ - روبرت موزر, زولتان باراني

  1. politics-dz
    [​IMG]

    هل الديمقراطية قابلة للتصدير ؟
    تأليف : عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا, عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    القسم: كتب سياسية
    ترجمة : جمال عبدالرحيم
    دار النشر: جداول النشر و الترجمة والتوزيع
    تاريخ النشر: 2012
    عدد صفحات الكتاب : 441


    في كتاب " هل الديمقراطية قابلة للتصدير ؟ " يسهم مجموعة من الأكاديميين السياسيين في البحث والتحليل بغية الإجابة عن السؤال بلغة واضحة عبر عشرة فصول وخاتمة تحليلية ثمينة، في ظل تأكيد أن السعي لتصدير الديمقراطية بالقوة العسكرية يعرّضها للخطر..لاشك في أن السؤال حول قابلية الديمقراطية للتصدير شائك، في مقابل السؤال عن تسويق، أوتعزيز الديمقراطية عبر الأخلاقيات والمساعدات.
    وحمل الكتاب مجموعة من الأسئلة المهمة، مثل:
    - هل بإمكان الدول الديمقراطية ازدراع بذور الديمقراطية في الدول النامية؟
    - ماذا يعتقد المفكرون السياسيون الذين يؤوبون إلى المدن- الدول الإغريقية إزاء قدراتهم على تعزيز الديمقراطية؟
    - كيف يمكن ترسيخ الديمقراطية في المجتمعات المنقسمة؟
    ويسعى هؤلاء العلماء للتوصل إلى أجوبة عن هذه الأسئلة، فضلًا عن أسئلة أخرى تتناول المفهوم المعروف بـ "تعزيز الديمقراطية".
    أعجب بهذه المشاركة مجد
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.