أزمة المياه ومستقبل العلاقات العربية التركية بعد وصول الحركةالإسلامية في تركيا الطبعة الأولى

الكاتب مشعل بن عبد الرحمن المويشير

  1. politics-dz
    [​IMG]

    يبحث الكتاب بأزمة المياه بالعالم العربي و يقدم الحالة القائمة حاليا بالعالم العربي و مصادر المياه بها و المشاريع المقترحة للحلول الممكنة بشكل واقعي و عملي و علمي , إضافة لإستراتيجية التحلية بالخليج العربي وما يعتريها من أشكالات تستوجب العمل المباشر لحلها ولمنع أي مؤثرات خارجية تؤثر على أستمرار التحلية . حيث يبرز الأهمية القصوى لوجود خزن استراتيجي لمياه التحلية لمجابهة أي اخطار ممكنة الحدوث . كما أن الكتاب يتعرض للطاقة الشمسية و أمكانية استخدامها سواء بالتحلية أو غيرها وتعتبر هذي الطاقة ضرورية الإستخدام لخفض تكاليف التحلية وعدم ربطها بالمنتجات البترولية القابلة للنضوب .وجميع الحلول التي طرحها هذا الكتاب تؤكد ضرورة العمل وفق تكامل إقتصادي إسلامي لحل أزمة المياه ومنع أي استغلالات دولية وتخفيف حدة النزاع المائي المحدق بالمستقبل القريب أن لم يتم معالجة أسباب التأزيم .
    أبو طه ،ali2015 و إسلام سعد معجبون بهذا.
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.