1. green day

    green day عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    188
    الإعجابات المتلقاة:
    441
    [​IMG]

    تسود معظم المجتمعات الانسانية حالة من التنوع في تركيبتها العرقية , فهناك اختلافات ليس بين المجتمعات المختلفة فحسب بل هناك تنوعات داخل المجتمع الواخد على اسس قومية أو دينية أ مذهبية أو سلالية , مما كان ولايزال يضع تلك المجتمعات على مح الاختبار لبيان مدى قدرتها على التعاطي الايجابي مع ظاهرة التنوع والاختلاف.
    وتشير التجارب البشرية , بشكل عام , الى وجود نمطين من التفاعل والعلاقة بين المكونات العرقية المختلفة للمجتمعات :
    النمط الاول هو ذلك الشكل من التفاعل السلبي المتمثل بسيادة التعصب , والذي تجسدت مظاهره في عمليات الصراع والصدام والحروب التي دارت بيت الشعوب , او بين اتباع الديانات المختلفة , اوحتى المنتمين الى مذاهب مختلفة في دين واحد
    والنمط الثاني هو التفاعل الايجابي والقائم على اسااس التسامج والتعايش بين المختلفين فكرياً وعقائدياً وعرقياً , فلم يجلب التعايش السلمي الى هذه المجتمعات سوى التقدم والرخاء .

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    OUMNYA و ali mounir معجبون بهذا.
  2. sneijder

    sneijder عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2016
    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    20
    mrc
     
    green day و politics-dz معجبون بهذا.
  3. OUMNYA

    OUMNYA عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 فبراير 2017
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    21
     
  4. OUMNYA

    OUMNYA عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏28 فبراير 2017
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    21
    شكراا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.