1. omar

    omar عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    494


    [​IMG]

    في خضم أزمة النفايات التي تعصف بلبنان منذ شهور نتيجة عدم اعتماد حلول علمية وعملية، وبعد فشل مشروع تصدير النفايات المتراكمة إلى خارج البلاد، يضيء هذا العدد على التجارة العالمية بالنفايات التي تنطوي على عمليات مشروعة وأخرى غير مشروعة. ويرفد التحقيق بمقابلة من الأمين التنفيذي لاتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص منها. كما يقدم أفكاراً للتخفيف من استهلاك البلاستيك الذي يخنق المطامر ولا يتحلل في مئات السنين. وتأخذ مقالات العدد القارئ إلى كثير مما لا يسمعه عادة عن بلدان عربية، من الإضاءة الكفوءة الإلزامية في الإمارات، إلى المدرجات الزراعية المستخدمة منذ آلاف السنين في جبال الأطلس المغربية، وتربية النحل في الجزائر، وتجربة مزارع الأسماك العائمة على مجاري الأنهار في العراق. ويتنقل عالمياً من دراسة جامعة ستانفورد عن كيفية تزويد العالم بطاقة متجددة 100% بحلول سنة 2050، إلى مشاريع عمارة خضراء لإعادة «اختراع» باريس، ومزارع للحشرات تنتج علفاً بديلاً، وقبائل تحمي غابات بوليفيا. وفي كتاب الطبيعة موضوع مصور عن جمالات الصحراء في الأردن، وآخر يتضمن صوراً مذهلة نادرة لحيوانات أفريقيا البرية التقطت حديثاً بكاميرات «خفيّة». وفي العدد عرض لأحدث مبادرات ونشاطات المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) ومساعيه لدعم السياسات والبرامج البيئية الضرورية لتنمية العالم العربي استناداً إلى العلم والتوعية.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.