1. green day

    green day عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    186
    الإعجابات المتلقاة:
    436
    [​IMG]

    يحوي هذا الكتاب بين دفتيه آراء عديدة حول قضايا البيئة و التنمية في العالم الثالث بصفة عامة ، و عالمنا العربي بصفة خاصة.
    و من خلال هذه الآراء نستطيع أن نقف على أهم المشاكل التي يوجهها عالمنا العربي في قضايا البيئة ، كالطاقة و النشاطات الاستخراجية و البترول و الصناعة ، و انعكاس هذه المشكلات على تغير المناخ ، مما يفرض إجراءات ضرورية للتحكم في نتائج تلك المشكلات و أثرها في البيئة.
    كما يتناول الكتاب الإجراءات الضرورية و الملحة للتكيف مع تلك المشكلات كإنشاء إدارة للبيئة و سن التشريعات البيئية ، و غير ذلك من مؤسسات تهتم بشؤون البيئة.
    و ليس خفيا ما يمثله هذا الكتاب على الصعيد البيئي، إذ أن حماية البيئة و الاهتمام بها أمران لابد منهما بعد أن تحول كل شيء في حياتنا إلى صناعة.
    يوفر ما طرحه الكاتب من إجراءات و ضرورة سن التشريعات فرصة سانحة لتحسين أداء المنشآت الصناعية ، ما يساعد على حماية البيئة من التلوث.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    أعجب بهذه المشاركة ratiba laggoune
  2. saif44

    saif44 عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2016
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    شكرا
     
    سيلة سيلة و politics-dz معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.