1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,711
    الإعجابات المتلقاة:
    11,017


    [​IMG]

    شرعت العديد من المؤسسات على مستوى ولايات الغرب، في طرد المتعاقدين بصيغة عقود الإدماج المهني الذين يزاولون دراستهم في طور الماستر بالجامعة، تطبيقا لتعليمة وزارة العمل والضمان الإجتماعي، وهو ما شكّل صدمة حقيقية خصوصا للذين لم تعد تفصلهم إلاّ بضعة أشهر عن إتمام دراستهم.
    وعلمت "الشروق"، من موظّفين في إطار عقود الإدماج المهني على مستوى عدّة مؤسّسات عمومية بولايات في الغرب الجزائري، أنّه تمّ الشروع فعلا في تطبيق تعليمة وزارة العمل والضمان الإجتماعي الأخيرة، القاضية بطرد جميع من يثبت أنّهم يزاولون دراستهم الجامعية ولا يحترمون الدوام اليومي المقدّر بـ8 ساعات، مع تكليف لجان بالقيام بعمليات تفتيشية للحرص على تجسيد التعليمة الوزارية وتطهير جهاز الإدماج المهني حسب ما ورد في إرسالية الوزارة.


    وذكرت ذات المصادر، أنّه تمّ مؤخّرا توقيف عدّة موظّفين بمؤسسات إدارية عن طريق الكشف عبر بطاقية المعلومات ما بين الجامعة ومديرية التشغيل، عن تمدرسهم في طور الماستر، ما أدّى إلى فصلهم بحجّة التعليمة الوزارية التي تمنع المزاوجة ما بين الدراسة والعمل، من بينهم حالة بإحدى المؤسسات في مستغانم، التي تفاجأت بصدور قرار الطرد في حقّها، ولم يشفع لها أنّها تدرس في السنة الثانية ماستر ولم يبق إلاّ بضعة أشهر حتّى تحصل على الشهادة الجامعية.


    مع العلم أنّ المداومة على الدراسة تتوقّف في الماستر في السداسي الثالث أي مع نهاية امتحانات السداسي الأوّل من السنة الثانية، ويقوم الطالب بإعداد مذكّرة التخرّج والاستعداد لمناقشتها، لكنّ هذه التبريرات لم تنفع بعض مديري المؤسسات ومديريات التشغيل الذين أبدوا استجابة لتعليمة وزارة العمل.


    واستنادا إلى الحالات التي تمّ طردها، فقد قفز الرعب إلى قلوب المئات من الموظفّين في إطار عقود الإدماج المهني وعقود ما قبل التشغيل، الذين يخشون توقيفهم في أيّ لحظة وباتوا مخيّرين ما بين الدراسة في الماستر أو العمل والمحافظة على الراتب الشهري الذي يتقاضونه، خصوصا من يتمدرسون في السنة أولى ماستر والذين يطالبون بحضور التطبيقات على الأقّل والقيام بمختلف الأعمال الجامعية، فيما تطالبهم المؤسسات التي يعملون بها بالحضور يوميا بمعدّل 8 ساعات، تحت تهديد لجان التفتيش وقرارات الطرد.


    مصدر الشروق
  2. احمد السياسي

    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2016
    المشاركات:
    111
    الإعجابات المتلقاة:
    26


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    113
  2. الشيطان السياسي
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    535
  3. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    754
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    88
  5. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    92

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.