1. Naruto

    Naruto عضو
    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    96
    الإعجابات المتلقاة:
    186


    [​IMG]
    في العام 2016، أصبح العالم أقل أماناً، الأسباب تتعدّد لكن يبقى أبرزها ارتفاع معدل الإرهاب وعدم الاستقرار السياسي وفق أحدث تقريرٍ أعدّه معهد الاقتصاد والسلام. وحذّر التقرير من الأثر الاقتصادي العالمي للعنف الذي وصل إلى 13.6 تريليون دولار في العام 2016 أي ما يُعادل 13 بالمئة من الناتج العالمي الإجمالي.
    وكشف التقرير أنّ بين عاميّ 2015 و2016، تراجعت نسبة الأمان في 79 بلداً في حين تحسّن هذا الوضع في 81 دولة ما يشير إلى أنّ السلام العالمي تراجع بوتيرةٍ أسرع من السنة الفائتة.

    واحتلت الجزائر المرتبة 108 عالميا والثامنة عربيا من حيث نسبة الأمان بالبلد، بعد ما كانت في المركز 141 في السنوات الماضمة. وحافظت قطر الصدارة العربية كأكثر البلدان امنا رغم تراجعها من المركز 19 إلى 34 عالميا، تليها الكويت (51) والإمارات العربية المتحدة (61) وتونس (64) والسلطنة عمان (74) والمغرب (91) والأردن (96)، ثم الجزائر (108).
    [​IMG]
    وتراجعت البلدان العربية في الترتيب العالمي من حيث نسبة الأمان، إلا إن الجزائر ارتفع معدل الأمن حسب التقرير.
    واحتلّت بلدان الشمال الأوروبي المراتب الأولى في اللائحة مرّة أخرى كأكثر البلدان أماناً في العالم، فاحتلّت أيسلندا المرتبة الأولى على القائمة تليها الدنمارك في المرتبة الثانية والنمسا في المرتبة الثالثة.
    [​IMG]
    أمّا عن البلدان الأقل أماناً في العالم فنجد دول الشرق الأوسط وإفريقيا، فاحتلّت سوريا المرتبة الأخيرة، قبلها جنوب السودان والعراق.
    رياض هاني بهار و mourad labidi معجبون بهذا.
  2. mourad labidi

    mourad labidi عضو
    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مايو 2016
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    28
  2. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    409
  3. omar
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    30
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    78
  5. samirDZ
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    97

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.