1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,195
    الإعجابات المتلقاة:
    13,360


    [​IMG]

    تأليف : عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    القسم: كتب سياسية
    ترجمة : محمد ميلاد
    دار النشر: دار الحوار للنشر والتوزيع
    تاريخ النشر: 2006
    عدد صفحات الكتاب : 162
    عدد مرات تحميل الكتاب : 867
    قليلة هي النصوص التي عالجت الأحداث الدولية الراهنة: الحرب على العراق ونتائجها وما يتوجب على أوروبا القيام به في مواجهة الإمبريالية الأميركية بالعمق والنفاذ اللذين نجدهما في هذا الكتاب الذي يدشن دخول أحد كبار مثقفي عصرنا حقل العلاقات الدولية. هنا، يقدم لنا تزفيتان تودوروف، رجل النهضة (أو الأنوار) الذي طالما أضاء لنا الكثيرمن الموضوعات من اللسانيات الى الشمولية، من تاريخ الثقافات الى الفلسفة والأنثروبولوجيا، وبقوة نفاذ وبتركيز هائلين درساً نموذجياً. فيشرح لنا ماينبغي أن تكون عليه السياسة الخارجية لدولة ديمقراطية ليبرالية في عالمنا الراهن. ويحذرنا من غواية الإحساس بكلية القدرة وتفضيل اللجوء الى القوة ؛ ويدعو لتبني التعددية ونبذ النزعة الرسولية وأوهام تصدير الديمقراطية. وهو يفعل ذلك عبر لغة جديرة بمونتيسكيو وتوكفيل في خدمة فكر يلتقي مع فكرة البير كامو القائلة بأن الوسائل المتبعة لاتقل أهمية عن الغايات المعلنة. كما ينبّهنا تودوروف إلى الخطر الذي تمثله القوة غير المسيطر عليها داخلياً والمنفلتة من عقالها على الصعيد الخارجي. فيوجه في هذا السياق نقداً للاستراتيجية الدولية الجديدة للولايات المتحدة أكثر إقناعاً بكثير من الاكتفاء بصب اللعنات وترديد الأحكام المسبقة الشائعة.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. omar
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    88
  2. politics-dz
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    133
  3. omar
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    103
  4. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    106
  5. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    35

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.