1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,167
    الإعجابات المتلقاة:
    13,323


    [​IMG]

    المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية

    [​IMG]

    مقتضى اتفاقية ثنائية بين المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية ومديرية المدارس للدرك الوطني
    لأول مرة بالجزائر استحداث
    " ماستر مهني " تخصص : أمن ودفاع

    لأول مرة في تاريخ الجامعة الجزائرية، سيتم ابتداء من الدخول الجامعي المقبل 2016-2017 فتح تخصصات أمنية جديدة تتعلق أساسا بالأمن والدفاع، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الدفاع الوطني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الرامي إلى خلق شراكة وديناميكية بين المؤسستين في إطار سياسة الانفتاح المتبادَلة، والهادفة أساسا إلى تكييف أنماط التكوين والتعليم وفق المستجدات والتطورات الحاصلة في العالم. ، وبموجب اتفاق الشراكة الموقّع بين قيادة الدرك الوطني وجامعة الجزائر سيتم، استحداث لأول مرة على المستوى الوطني، تخصص جديد لشهادة ماستر مهني "أمن ودفاع". وأوضح بيان عن قيادة الدرك الوطني تلقت ، أنه سيتم، حسب التخصص المعروض وفق نظام التعليم الجامعي "أل.أم.دي"، التكوين وتبادل الخبرات المعرفية والمهنية في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.


    [​IMG]

    وفي بيان لقيادة الدرك الوطني جاء أنّّ " التعاون بين وزارتي الدفاع الوطني ممثلة في قيادة الدرك الوطني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، خاصة في شقه المرتبط بالتكوين الجامعي العالي أل.أم.دي وتبادل الخبرات المعرفية والمهنية في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك "وأضاف أن الاتفاقية " تشكل لبنة أولى لتجسيد هذا التكوين وفتح آفاق جديدة لتمتين التعاون في ميادين أخرى مع التعليم العالي " ويهدف تخصص " أمن ودفاع " إلى " إرساء المفاهيم النظرية و الأبعاد الإستراتيجية للأمن و الدفاع لدى الجامعيين الجزائريين وكذا إطارات الدرك الوطن " ويجدر الذكر أن الاتفاقية تهدف أساسا إلى تكييف أنماط التكوين و التعليم وفق المستجدات والتطورات الحاصلة في العالم

    ثمرة هذا التعاون تم تجسيدها بالإمضاء على اتفاقية ثنائية بين مديرية المدارس بقيادة الدرك الوطني والمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية بالجزائر، ستكون لبنة أولى لتجسيد هذا التكوين وفتح آفاق جديدة لتمتين وتنمية التعاون في ميادين أخرى من التكوين العالي، تمس هيئات وقطاعات أخرى لطالما كان التكوين فيها صعبا اللهم إلا إذا تم ذلك بجامعات ومعاهد تكوين أجنبية. الاتفاقية جاءت بعد سلسلة من اللقاءات العلمية والاجتماعات التي ضمت إطارات من قيادة الدرك الوطني وإطارات وكذا أساتذة ممثلي المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، كُللت في النهاية بالاتفاق على إعداد مشروع تكوين خاص بشهادة ماستر مهني "أمن ودفاع"، هو الأول من نوعه في بلادنا، ويندرج ضمن سياسة الإصلاحات التي باشرتها الجامعة من خلال انتهاجها سياسة الانفتاح بما يتماشى والتغيرات الحاصلة في شتى المجالات ذات العلاقة بأمن الوطن والمواطن.

    التكوين الذي سيشرع في تجسيده لأول مرة على المستوى الوطني بالشراكة مع المدرسة العليا للعلوم السياسية ابتداء من السنة الجامعية 2016-2017، يهدف إلى إرساء المفاهيم النظرية والأبعاد الاستراتيجية للأمن والدفاع لدى الجامعيين الجزائريين وكذا إطارات الدرك الوطني، الذين يمارسون مهاما عملياتية مرتبطة أساسا بالوقاية والأمن العمومي، مما سيمكّنهم من مواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع وفقا للقوانين والأنظمة سارية المفعول.


    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,108
  2. politics-dz
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,035
  3. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,174
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    230
  5. politics-dz
    الردود:
    16
    المشاهدات:
    1,997

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.