الملف الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

الموضوع في 'قسم دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(MENA)' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏16 مارس 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,768
    الإعجابات المتلقاة:
    15,428
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    اسم الكتاب : الملف الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

    إعداد : قسم الأرشيف والمعلومات - مركز الزيتونة

    الناشر : مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات - بيروت

    الطبعة : الأولى 2009


    ______________________

    عن الكتاب : " ... يسلط هذا التقرير الضوء على مسألة التنسيق الأمني بين السلطة و"إسرائيل" خلال فترة رئاسة الراحل ياسر عرفات للسلطة، ثم يعرض للترتيبات الأمنية حسب نصوص اتفاقات أوسلو، وما رافق ذلك من تشكيل الأجهزة الأمنية وتطورها، مروراً بالتنسيق الأمني في أعقاب مؤتمر شرم الشيخ حول "مكافحة الإرهاب"، وصولاً إلى فترة انتفاضة الأقصى سنة 2000، وما تبع ذلك من تجميد للتنسيق الأمني. كما يتناول التقرير التنسيق الأمني في فترة رئاسة محمود عباس للسلطة، وما صاحب ذلك من إعادة تشكيل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ومحاولات إحياء التنسيق الأمني وفق خارطة الطريق. ثم يعرض لخطة دايتون في أعقاب نتائج الانتخابات التشريعية بدايات سنة 2006، وتعزيز التنسيق الأمني في الضفة الغربية في أعقاب سيطرة حماس على قطاع غزة ."
     

    الملفات المرفقة:

    أعجب بهذه المشاركة Nour

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.