1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,733
    الإعجابات المتلقاة:
    11,264


    [​IMG]

    تسعى إيران بشكل فاعل للتعاون مع الدول الواقعة على هامش المنافسة الجغرافية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية. وهي تفعل ذلك من أجل إنشاء شبكة من العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية أو مع من تسميهم "الشركاء" الذين يشاطرونها معارضتها للسياسات الأمريكية، ويدعمون الأهداف الإيرانية. وهذه الدول هي مصادر للأسلحة والتكنولوجيا العسكرية، ويمكنها تخفيف التأثير الناجم عن العقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على إيران عن طريق تسهيل تجارة النفط الإيراني، وتوفير إمكانية وصول إيران إلى النظام المصرفي الدولي تفادياً للعقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، على النحو الذي يتيح لها الالتفاف على قيود التعامل بالعملات.
    ‫وتهدف طهران إلى إنشاء تحالف من الدول غير الغربية، أو الدول المعادية للغرب، القادرة على التأثير في مسار تنافسها مع الولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم إيران بجذب الدولة المستهدفة إليها عن طريق تقديم وعود بالمساعدة الاقتصادية، وبخاصة في قطاعي الطاقة والبناء، ومن خلال مناشداتها للعمل معاً من أجل معارضة النظام الدولي الغربي. كما أن إيران تصور عزلتها الحالية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة وأوروبا على أساس أنها استمرار للإمبريالية الغربية، وتستفيد من وضعها كإحدى دول حركة عدم الانحياز لحشد دعم تلك الدول البعيدة الواقعة في إفريقيا والأمريكتين، والتي لديها مظالم سابقة مع النظام الغربي ودوله الرئيسية المهيمنة.‬

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    665
  2. politics-dz
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    626
  3. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    423
  4. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    370
  5. politics-dz
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    307

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.