1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,385
    الإعجابات المتلقاة:
    13,919
    [​IMG]

    إسم الكتاب : المسألة الطائفية ومشكلة الأقليات

    تـأليف : برهان غليون

    الناشر : المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات - الدوحة

    الطبعة : الثالثة 2012


    ______________________

    عن الكتاب : ” ... هل صحيح ان الطائفية هى التعبير السياسي عن المجتمع العصبوي، المجتمع الذي يعاني من نقص الاندماج الذاتي والانصهار بين الجماعات المختلفة التى تعيش في اطاره؟ وهل الطائفية وليد غير شرعي للدهرية، أى للانفصال الطبيعي للدين عن الدولة ؟ لو كانت الدولة دينية وليست علمانية، هل كانت مشكلة الأقليات قد حلت من الناحية المبدئية؟ واخيرا لا آخر : هل هناك فعلا حل عملي لمشكلة الاقليات؟

    هذا ما يحاول الدكتور برهان غليون صاحب "بيان من أجل الديمقراطية" مناقشته في هذا الكتاب من زاوية جديدة كل الجدة فيما خص الاطروحات النظرية التى ينبغي الانطلاق منها لدراسة المجتمع الطائفي ومن خلال مقاربة تتصف، وربما لأول مرة، بالموضوعية المتناهية سواء في تشخيصها لجوهر المسألة الطائفية، أو في استنتاجاتها المتصورة لحل مشكلة الاقليات المترتبة عليها .“

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    روان و rawan معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    68
  2. politics-dz
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    461
  3. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    378
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    537
  5. politics-dz
    الردود:
    27
    المشاهدات:
    1,462

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.