1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,407
    الإعجابات المتلقاة:
    10,111


    [​IMG]

    تأليف : جاري بانت
    الكتاب من تصويري


    "يعتقد بعض النقاد أن للإنترنت تأثيراً ضاراً علي المجتمعات الإسلامية من خلال تقديم قيم يُري لها دلالات ضمنية سلبية ذات صلة بالأساق الأخلاقية و المعنوية. و هذة، بالطبع، ليست مجرد آراء تعبر عنها بعض الدوائر الإسلامية."
    "تمتاز فرص عرض القرارات المستندة إلي الإجتهاد و نشرها بأنها أكبر كثيراً مما كانت عليه في التسعينات. و يستطيع أي فرد يري في نفسه أنه مرجع ديني أن يضع إعلاناً و يرفعه علي موقع الويب."
    - المسلم الإفتراضي بستخدم الإنترنت بإعتباره شكلاً من أشكال الإعلام و العلاقات العامةلتوصيل الرسالة بفاعلية إلي جمهور محلي أو عالمي.
    - المسلم الإفتراضي نشط في شكل من أشكال الإسلام ذي المغزي السياسي و سوف يستخدم الإنترنت للدعوة لتفسيرات محددة و مناقشتها مع أقرانه.
    -المسلم الإفتراضي يستخدم الهاتف المحمول في ميدان القتال لرفع الأنشطة العملياتية التي نستمز قاعدتها اللوچستية من الكتيبات الجهادية علي الإنترنت.
    - المسلم الإفتراضي يترجو مواداً من لغة إلي أخري، و من شكل إلي آخر، و يقوم بتوزيعها.
    - المسلم الإفتراضي يرفع محتوي الڤيديو و الملفات المسموعة، سواء التي أنتحها بنفسه أو من مصادر خارجية.
    - المسلم الإفتراضي يقوم بالحملات حول مسألة محددة ،
    و ذلك بإستخدام أدوات الشبكات الإجتماعية و رفع رسائل الڤيديو عبر موقع يوتيوب. المسلم الإفتراضي يستخدم الإنترنت للإتصال بشبكة أو جماعة و متابعة أنشطة الآخرين أو أحد الزعماء الدينيين." -"سوف يصبح تعريف المسلم الإفتراضي أكثر اختلاطاً استجابة للتحولات في التكنولوچيا، و أكثر شمولاً مع انفتاح الواحهات علي اللغات الأخري، و أكثر تمكيناً في ظل رخص أسعار توسع النطاق الترددي و رقائق الكومبيوتر. و لابد من إدخال الناس الذين يتأثرون بالمسلمين الإفتراضيين أيضاً في المعادلة. من الأسئلة المثيرة للإهتمام التساؤل حول ما إذا كان الأفراد داخل هذة الفئات يعتقدون أن تدينهم و إسلامهم الإفتراضي يزداد كثافة و عمقاً عن طريق الأنشطة عبر الإنترنت. كان هذا هو الحال بالنسبة لبعض الواحهات، خصوصاً لأولئك الذين لا يرون إلا فارقاً ضئيلاً بين عالم الإنترنت و العالم الحقيقي."

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.