1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,197
    الإعجابات المتلقاة:
    13,378


    [​IMG]

    طالب عدد من طلبة كلية الآداب واللغات والفنون بجامعة الجلفة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتحرك العاجل والفوري، بفتح تحقيق معمق فيما أسموه “التلاعبات والإهمال الذي تعرض له الطلبة خلال الموسم الجامعي”، مؤكدين أن الآلاف من الطلبة امتحنوا في مواد لم يدرسوها، كطلبة سنة أولى ماستر الذين لم يدرسوا مقاييس الأدب الحديث والمعاصر، النحو العلمي واللسانيات التراثية ومقياس الترجمة، ورغم ذلك تم امتحانهم فيها، ويضاف إلى هذا، حسبهم، مواد أخرى كالأدب القديم والبلاغة ومقياس الإعجاز القرآني والنص الشعري.

    وأكد الطلبة أنهم تلقوا الموافقة من عدد من نواب البرلمان من ولايات أخرى من أجل النزول إلى الجامعة والوقوف عند مشاكل هذه الكلية وقضايا أخرى أصبحت تقلق مستقبل الطلبة، كتوفر مدرجين و26 قاعة لأكثر من 8070 طالب، وهذا ما اعتبروه أمرا ليس في صالح الطلبة والأساتذة معا، ولا يمكنهم من الدراسة والتدريس في ظروف عادية.

    كما أشار المتحدثون إلى ضرورة معالجة قضية الأساتذة المتعاقدين الـ14 التي لا زالت تثير الكثير من الاستغراب والاستفهام، بسبب عدم تسوية ملفاتهم المتعلقة بالتوظيف والتسوية المالية وناشد الطلبة في شكوى تسلمت “الخبر” نسخة منها وزير التعليم العالي أن يتدخل وأن يحاول تدارك هذه المشاكل والنقائص قبل حلول الموسم القادم، وتفاديا لأي احتجاجات أو اضطرابات قد تنعكس على الطلبة والأساتذة معا.

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.