1. omar

    omar عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    231
    الإعجابات المتلقاة:
    423


    يعيش طلبة الماستر المقبلون على اجتياز مسابقة الدكتوراه "أل أم دي" حالة من التذمر والاستياء الكبيرين بسبب الشروط والقيود الواردة في القرار الوزاري رقم الذي ينظم التكوين في الدور الثالث للحصول على شهادة الدكتوراه وهذا عند دراسة الملف من أجل القبول للمشاركة في المسابقة.

    وحسب الطلبة فإن أكثر ما يثير الاستياء في القضية هو نظام التعويض، حيث يتم ضرْب المعدل العام للطالب خلال الماستر في 0.80 لمجرد حصول الطالب على علامة أقل من 10/20 في مقياس واحد، وهذا يعد إجحافا وإقصاء في حقه، حيث يُخفّض معدله بنسبة كبيرة والذي هو ثمرة موسمين دراسيين في الماستر ويحرم بذلك من ترتيب يسمح له بالمشاركة في المسابقة بسبب مقياس واحد.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة حمزاوي ميلود
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.