كتاب المواءمة بين اعتبارات الأمن والممارسة الديمقراطية ( التجربة الامريكية نموذجاً )

الموضوع في 'قسم مدخل علم السياسة و الفكر السياسي' بواسطة Naruto, بتاريخ ‏27 ابريل 2016.

  1. Naruto

    Naruto عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    115
    الإعجابات المتلقاة:
    224
    [​IMG]

    يسعى هذا الكتاب إلى تحديد إلى أي مدى يمكن تحقيق المواءمة بين ضرورات الأمن وشروط الممارسة الديمقراطية، وبخاصة في حالات الأزمات التي يتعرض لها الأمن القومي في بلد ما. وقد انطلق المؤلف من مقولة أساسية، وهي أن أزمات الأمن القومي تؤدي إلى تصادم بين متطلبات الأمن والممارسة الديمقراطية. كما تعرض الكتاب إلى قضية مهمة، وهي العلاقة بين الديمقراطية والسلام الدولي، من خلال دراسة دور القانون الدولي والمنظمة الدولية (الأمم المتحدة) في تعريف السلام الدولي ضمن مراحله الثلاث، أي حفظ السلام وصنع السلام وبناء السلام الدولي. كما تم تحليل المقولة الأساسية لنظرية "السلام الديمقراطي"، التي تذهب إلى أن الحروب بين النظم الديمقراطية تكاد تكون منعدمة.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.