النظم السياسية العربية

الموضوع في 'قسم دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(MENA)' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏17 مارس 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,786
    الإعجابات المتلقاة:
    15,440
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    تأليف : عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا, عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    القسم: كتب سياسية
    دار النشر: مركز دراسات الوحدة العربية
    تاريخ النشر: 2010
    عدد صفحات الكتاب : 504
    عدد مرات تحميل الكتاب : 2118
    الرقم الدولي (ISBN) ــ: 9953210543

    إن كتاب "النظم السياسية العربية" هو بمثابة محاولة لدراسة النظم السياسية العربية بشكل منهجي ومنظم، سعى فيه المؤلفان إلى عرض إطار تحليلي لدراسة هذه النظم، وفهم تفاعلاتها، مستفيدين من التراث النظري في حقل السياسة المقارنة، ومراعيين تكييفه وتطويره بما يتناسب مع ظروف البلاد العربية وخصوصياتها.

    ينطلق المؤلفان في هذا الشأن من فكرة مؤداها أن الموضوعات والقضايا التي يدرسها علم السياسة هي ذات طابع اجتماعي مقارن، وأن قضايا مثل المشاركة السياسية والمعارضة السياسية والشرعية السياسية تفرض نفسها على كل النظم السياسية، بغض النظر عن درجة تطورها الاقتصادي والاجتماعي، ولكن كل مجتمع يواجه هذه القضايا بأشكال مغايرة وفقاً لظروفه وثقافته.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.