1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,388
    الإعجابات المتلقاة:
    13,960
    [​IMG]

    هذا الكتاب سيرة ذاتية لقارة بأسرها, صندوق ذكرياتها التي تفسر ملامحها وتشير إلى آفاق مستقبلها. لذا فإنه كتاب في التاريخ والإقتصاد والإجتماع والسياسة, مكتوب بلغة سهلة وعاطفة جياشة.
    إنه تاريخ المقهورين الذي لا يكتبه أحد. تاريخ حي في الحاضر, يستدعي كل منهما الآخر. وهو كتاب في الإقتصاد, يوضح أن التخلف ليس مرحلة من مراحل التقدم, بل نتيجة له.تخلفنا كثمن لتقدم المراكز الإستعمارية. ويكشف عن طابع العنف الكامن في الإقتصاد, وعن الطابع الإقتصادي للعنف. وهو كتاب في الإجتماع يعلن أن علاقة الضحية والجلاد هي جدل شرير. ويرفض سلسلة الإخضاع التي تبدأ في المراكز المصرفية العالمية لتنتهي في منزل كل مواطن. وهو كتاب في السياسة, لأن من يٌقرض يأمر. وشعوبنا غارقة في الديون.
    لكنه, أولا وأخيرا, كتاب احتجاج وأمل. يجعلنا نرى ملامحنا في وجوه الشقاء المثالة أمامنا, ونتعرف على قودنا في معصام أشقاء لنا. ويؤكد أن الذاكرة ثورية, لأنها تعلمنا أن كل شيء يتغير.

    [​IMG]

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    912
  2. samirDZ
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    667
  3. politics-dz
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    3,687
  4. politics-dz
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    5,988
  5. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,507

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.