1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,158
    الإعجابات المتلقاة:
    13,316


    سيستغني الطلبة والمتمدرسون عن استخراج وثائق الحالة المدنية خلال الدخول المدرسي المقبل، والتي تقدم في إطار التسجيلات الأولية وسيتم الحصول على هذه الوثائق من السجل الوطني الآلي للحالة المدنية، دون طلبها من المعنيين، في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء الإدارية عن الطلبة والمتمدرسين، وتحضيرا للاستغناء نهائيا عن الوثائق التي أصبحت تشكّل عبئا على الجميع.
    يعتبر هذا الإجراء خطوة أولى تحضيرا لمشروع سيعرضه وزير الداخلية على الحكومة لاحقا، والذي سيمنع كل الإدارات العمومية التابعة لقطاعه من التعامل بالوثائق التي يضطر ملايين تلاميذ المدارس والطلبة ومراكز التكوين المهني لاستخراجها عشية كل دخول مدرسي، في وقت تجنّد المصالح البلدية الآلاف من الأعوان لهذه العملية التي تستمر على مدار أسبوعين كاملين أو أكثر، ما يخلق طوابير غير متناهية بمصالح الحالة المدنية بالبلديات، وأصبح استخراج هذه الوثائق لا فائدة منه كما هو معمول به في الدول المتقدمة، وستمكن من قطع دابر البيروقراطية نهائيا.

    في هذا الإطار، أكدت مصادر مطلعة لـ”الخبر”، أنه تم، أمس، عقد لقاء لإطارات مركزية لكل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التربية الوطنية، ووزارة التعليم والتكوين المهنيين، بمقر وزارة الداخلية والجماعات المحلية. وقد تقرر خلال هذا اللقاء ربط مصالح الوزارات المذكورة بالسجل الوطني الآلي للحالة المدنية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن. ويدخل الإجراء الجديد في إطار برنامج وطني للقضاء على البيروقراطية وتحسين الخدمة العمومية، والذي سيخفف لا محالة عن الطلبة والمتمدرسين عناء تكوين الملفات والرجوع إلى الوثائق الإدارية في كل مرة، حيث سيغني هذا القرار ملايين الطلبة والتلاميذ والأولياء عناء التنقل من وإلى الإدارات، كما سيجنب هذه الأخيرة أموالا طائلة لنسخ وثائق الحالة المدنية.
    وسيتم الحصول على وثائق الحالة المدنية المطلوبة من طرف مصالح الوزارات المذكورة، لتكوين الملفات مباشرة من السجل الوطني الآلي للحالة المدنية دون طلبها من المعني.
    في السياق ذاته، أفادت مصادرنا أنه يتم التحضير لمشروع سيعرضه وزير الداخلية على الحكومة لاحقا، والذي سيمنع كل الإدارات العمومية التابعة لقطاعه من التعامل بالوثائق التي لا فائدة منها لقطع دابر بيروقراطية الوثائق نهائيا.

    المصدر: عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
  2. ناصر الحق محي الدين

    rankrank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    84


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    531
  2. politics-dz
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,852
  3. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    417
  4. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    208
  5. الشيطان السياسي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    581

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.