1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,733
    الإعجابات المتلقاة:
    11,256


    [​IMG]

    لمحة عامة
    اليوم، ولأول مرة في التاريخ، يمكن أن يتوقع أغلب الناس أن يعمروا حتى ستين أو أكثر. هذه التغييرات دراماتيكية، وتداعياتها عميقة، فإن طول العمر مورد قيم للغاية، فهو يقدم الفرصة لإعادة التفكير ليس في ماهية التقدم في العمر فحسب، بل في كيفية مضي حياتنا ككل. إلا أن مدى الفرص المنبثقة من طول العمر ستعتمد بشدة على عامل أساسي واحد، ألا وهو الصحة. يتطلب تشيخ السكان استجابة صحية عمومية شاملة، ولكن النقاشات حول ما يجب أن تشمله هذه الاستجابة لايزال في بدايته.


    بالرغم من ذلك، فأن هناك حاجة ملحة إلى العمل. يتناول هذا التقرير تفصيلا ما هو معروف حول الصحة والتشيخ ويبني هيكلية استراتيجية من أجل الأفعال الصحية العمومية، مع قائمة بالخطوات العملية اللاحقة التي يمكن تكييفها لاستخدامها في البلدان في كل مستويات النماء الاقتصادي. وبذلك يقارب التقرير التغيرات المرتبطة بالتشيخ في سياق كامل العمر. ولكن نظرا للقضايا الفريدة التي تظهر مع تقدم العمر وقلة الاهتمام الذي حظيت به هذه المرحلة العمرية تقليديا، يركز التقرير على النصف الثاني من العمر.

    عدد الصفحات: 28
    تاريخ النشر: 2015
    اللغات: العربية
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.