1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,396
    الإعجابات المتلقاة:
    13,987
    التوظيف متواصل لحملة الماجستير خلال 10 سنوات المقبلة

    [​IMG]

    كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي طاهر حجار، الأحد، أن فتح مسابقات الماجيستر قد انتهى، ولا وجود لها هذه السنة، موضحا أن نظام التدريس القديم قد انتهى، تماشيا ونظام "الألمدي".

    أكّد نقص التأطير.. حجّار يطمئن:
    التوظيف متواصل لحملة الماجستير خلال 10 سنوات المقبلة!!!!

    وأعلن الوزير، خلال زيارته إلى وهران، للاطلاع على ظروف التسجيلات الجديدة لحاملي البكالوريا، عن التحضير لعقد ندوة وطنية نهاية السنة، تجمع الأسرة الجامعية لتقييم النظام الجديد بعد عشر سنوات من اعتماده بالجزائر، مؤكدا عدم وجود أي تعديلات على مستوى قطاع التعليم العالي في الوقت الراهن.

    ولمواجهة الكم الكبير من الطلبة الجدد، كشف حجار عن فتح مسابقة لتوظيف 3 آلاف أستاذ في مختلف التخصصات عبر مختلف جامعات الوطن، في الوقت الذي تحصي الوزارة حاليا وجود 54 ألف أستاذ على مستوى الوطن، مع تسجيل عجز من حيث الأساتذة المؤطرين في الشعب الأدبية بمعدل أستاذ لكل 80 طالبا، في حين الشعب العلمية كل أستاذ من 10 إلى 15 طالبا.

    ونفى الوزير نهاية توظيف حاملي شهادة الماجيستير، معتبرا ذلك سوء فهم وتأويل لتصريحاته، مؤكدا مواصلة التوظيف بالماجستير في الجامعات، إلى حين الوصول مستقبلا وفي غضون العشر سنوات المقبلة، إلى توظيف حاملي الدكتوراه تماشيا والمعايير الدولية المعمول بها، ولتحسين التأطير لدى الطلبة.

    المصدر جريدة الشرور
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.