1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,388
    الإعجابات المتلقاة:
    13,960
    [​IMG]

    فرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تكون التحويلات الجامعية للطلبة الجدد حصريا عبر الموقع الإلكتروني، حيث تمّ إلغاء الطرق المعمول بها سابقا، حسب ما هو معمول به في مختلف المؤسسات الجامعية تحضيرا للدخول الجامعي 2016/2017.

    وبناء على تعليمات الوزارة الوصيّة والإصلاحات المدمجة، فإنّ الطلبة الحاصلين على شهادة بكالوريا 2016 الذين أتّموا مختلف خطوات التسجيل وتأكيد الاختيار بإمكانهم الاستفادة من التحويل نحو تخصّص آخر، استنادا على طلب يتم على الخطّ (أونلاين) أي عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت أين توجد أرضية وقاعدة بيانات للتحويلات، ليتلقى الطالب المعني بعد دراسة الطلب ردّا خلال آجال محدودة يكون بالقبول أو الرفض.

    وبناء فقط على النتيجة التي يتحصّل عليها عن طريق الموقع يمكنه التأكيد سواء بالتسجيل في التخصّص الجديد أم البقاء في التخصّص الأوّل وفقا لرغبته، أي إنّه تمّ الاستغناء عن التحويل عن طريق الملفات الورقية على مستوى مصالح الدراسات البيداغوجية بالمؤسسات الجامعية، وسيسمح الإجراء الجديد، حسب مصادر جامعية، بالتعامل بشفافية أكبر مع طلبات التحويل وفقا لمعدّلات القبول، كما سيخفّف من الضغط والتدفّق الهائل للطلبة على التخصّصات الأكثر طلبا، والاكتظاظ الذي يظهر عادة بعد فترة التحويلات.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.