الولايات المتحدة تبدأ سحب صواريخ باتريوت من تركيا

الموضوع في 'قسم قضايا الأمن السياسي و العسكري' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏21 أغسطس 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    rankrankrankrankrankrank
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,792
    الإعجابات المتلقاة:
    15,453
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    بدأت الولايات المتحدة سحب صواريخ باتريوت الخاصة بها المتمركزة على الأراضي التركية، حسبما صرح مسؤولون أتراك.

    وقال مسؤولٌ تركيٌ كبير: "لا نعتقد أن هذا هو أنسب توقيت لسحب تلك البطاريات"، مضيفا: "إنه ظرفٌ دقيق بالنسبة لحدودنا مع سوريا".

    يذكر أنه في الثالث والرابع من أكتوبر انتهكت طائرات روسية المجال الجوي التركي مرتين خلال حملة القصف التي تقوم بها موسكو في سوريا والتي تهدف إلى دعم نظام الرئيس بشار الأسد. ثم في السابع من أكتوبر قال الجيش التركي إن أنظمة صواريخ متمركزة في سوريا تعرضت لطائراتٍ حربية تركية بينما كانت ثمان طائرات من طراز اف-16 في دوريةٍ بامتداد الحدود السورية. قالت تركيا أيضا إن طائرةً من طراز ميج-29 لم يتم التعرف عليها تعرضت لطائراتها يوم السادس من أكتوبر، ما دفع وزارة الخارجية إلى استدعاء السفير الروسي ثلاث مرات احتجاجا.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرةً من طراز سو-30 دخلت المجال الجوي التركي "لثوانٍ قليلة" في الثالث من أكتوبر – "خطأ حدث بسبب الطقس السيء" – لكن حلف الناتو رفض تفسير موسكو في السادس من أكتوبر.

    تأتي تلك الحوادث في وقتٍ ترسل فيه روسيا قواتٍ برية أكثر إلى سوريا وتدعم وجودها البحري.

    تم نشر صواريخ باتريوت الأمريكية لدى قيادة اللواء الخامس مدرع في جنوب شرقي تركيا بعد أن طلبت البلاد من حلفائها في حلف الناتو حمايتها ضد أي تهديدٍ صاروخي من سوريا.

    في أغسطس، قالت ألمانيا إنها سوف تنهي مساهمتها في مهمة مكافحة الصواريخ في تركيا. أعقب ذلك تصريح أمريكي أفاد بأن واشنطن أبلغت أنقرة بأنها لن تجدد مهمة الباتريوت التي ستنتهي في أكتوبر. في وقتٍ سابق، قالت هولندا إنها سوف تسحب أنظمة باتريوت الخاصة بها من تركيا.

    بدأ سحب الولايات المتحدة لأنظمة باتريوت عندما تم إحضار البطاريات إلى ميناء الاسكندرونة التركي المطل على البحر المتوسط.

    تصادفت الخطوة الأمريكية أيضا مع تصريحات الناتو بأن الحلف مستعد لإرسال قواتٍ برية للدفاع عن الدولة العضو به.


    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    مصدر الترجمة:
    فريق ترجمة موقع راقب
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.