الولايات المتحدة تختبر القنبلة النووية الجديدة "B61-12"

الموضوع في 'قسم الدراسات العسكرية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,716
    الإعجابات المتلقاة:
    15,269
    الإقامة:
    الجزائر
    أجرت الإدارة الوطنية للأمن النووي والقوات الجوية الأمريكية يوم 1 تموز/ يوليو أول اختبار للقنبلة النووية "B61-12".

    وقد تم إسقاط القنبلة دون شحنها من المقاتلة "اف-15ي" على حقل الرمي تونوباه في ولاية نيفادا. وكان الاختبار ناجحا وتم الحصول على بيانات القياس والمراقبة.

    وأشارت إدارة الأمن النووي إلى أن هذا الاختبار هو الأول من أصل 3، يخطط إجراؤها في هذا العام.

    وتعتبر "B61-12" نسخة محدثة من قنبلة "B61" المصنعة في الستينيات من القرن الماضي. ومن المقرر بدء إنتاج الذخيرة في عام 2020. وستحل القنبلة الجديدة محل النماذج السابقة " B61-3" و"B61-4" و"B61-7" و"B61-10".
    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.