1. Naruto

    Naruto عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    76
    الإعجابات المتلقاة:
    148


    [​IMG]

    ضم هذا الكتاب دراسة تحليلية رائدة للحرس الثوري الإيراني الذي بدأ في التشكل بعد نشوب الثورة الإيرانية عام 1979، وتطوَّر خلال سني الحرب ضد العراق ليصبح جهازاً عسكرياُ ذا توجهات راديكالية، للدفاع عن المبادئ الثورية للخميني في الداخل، وتصدير الثورة الإسلامية إلى الخارج.
    وقد تطرق المؤلف إلى دراسة المعايير التي يمكن من خلالها تقويم الحرس الثوري الإيراني وتحديد وزنه داخل النظام السياسي الإيراني. وتشمل هذه المعايير المرونة السياسية والاجتماعية، والبنيوية الوظيفية، ومدى تعقد الهيكل التنظيمي. كما تعرّض لمسألة الاستقلالية السياسية والعسكرية للحرس، وتقسيماته الداخلية.
    وأجرى مؤلف الكتاب العديد من المقارنات بين الحرس الثوري الإيراني والجيوش الثورية التي عرفتها الحركات الثورية الأخرى، مثل الثورة الفرنسية، والثورة الشيوعية في كل من الاتحاد السوفييتي السابق والصين الشعبية.
    ويختتم مؤلف الكتاب دراسته بوضع استنتاجات واحتمالات عدة لتحديد آفاق مستقبل الحرس الثوري الإيراني.



    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أحمد الخفاجي و politics-dz معجبون بهذا.
  2. saif44

    saif44 عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏7 ابريل 2016
    المشاركات:
    29
    الإعجابات المتلقاة:
    13


    أهلاً بك عزيزي الزائر لرؤية الردود يجب عليك تسجيل الدخول او الاشتراك معنا من هنا

جاري تحميل الصفحة...
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.