1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    4,405
    الإعجابات المتلقاة:
    10,093


    [​IMG]

    اسم الكتاب : الخيار النووي في الشرق الأوسط

    تأليف : مجموعة باحثين

    الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية - بيروت

    الطبعة : الأولى 2001


    ______________________

    عن الكتاب : " ... يضم هذا الكتاب مساهمات مرموقة لعلماء باحثين وخبراء في مواقع التأثير العلمي والفكري، وفي مراكز الدراسات الاستراتيجية والجامعات العربية قدمت إلى المؤتمر الرابع الذي عقده مركز دراسات المستقبل في جامعة أسيوط، وخصصه لدراسة مستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط.
    يدعو هذا الكتاب إلى دعم مبادرات إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وإلى توجيه نداء يهدف إلى إعادة النظر في معاهدة حظر الانتشار النووي بما يضمن تعزيز نظام الانتشار، وتحقيق عالمية المعاهدة، والعمل على إيجاد نظام ملزم لا يستثني أحداً، ويقوم على فرض عقوبات وقيود دولية رادعة على الدولة التي ترفض الانضمام إلى المعاهدة وإخضاع منشآتها النووية للتفتيش..
    وفي المقابل يتحسب هذا الكتاب لمحاولات الرفض الإسرائيلي بالبحث في الخيارات العسكرية البديلة وإمكانات بناء قوة نووية عربية، وبدعم الجهود العربية لبناء قاعدة علمية وتكنولوجية تتيح توسيع الخيارات السلمية لاستخدام الطاقة النووية أو إعادة توجيهها عند الضرورة لغير ذلك من الاستخدامات.
    يتكون هذا الكتاب من عشرين فصلاً موزعة على خمسة أقسام غطت المحاور الجديرة بالاهتمام في ما يتعلق بمستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط هي: "مستقبل الخيار النووي في الشرق الأوسط"، و"الخيار النووي الإسرائيلي ومستقبل السلام في الشرق الأوسط"، و"الخيار النووي والخيارات العسكرية البديلة"، و"خيار التنمية التقانية والاستخدامات السلمية للطاقة النووية"، و"ظلال الخيار النووي الآسيوي على الشرق الأوسط"، بالإضافة إلى البيان الختامي وتوصيات المؤتمر ."

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، أعلماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 24 ساعة.