العلاقات التركية الهندية

الموضوع في 'قسم الدراسات الأسيوية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏9 ابريل 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,768
    الإعجابات المتلقاة:
    15,427
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]

    العلاقات التركية الهندية

    في إطار زيارته إلى الهند وقع رئيس البورصة التركية “رفعت حسارجكلي أوغلو” اتفاقية تعاون تجاري مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة الهندية، وذلك في احتفال رسمي.
    وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والصين، وأفاد “حسارجكلي أوغلو” في كلمة ألقاها أثناء الحفل أن تشكيل لجنة عمل تركية هندية ستكون بداية طيبة لتعميق العمل والتعاون بين البلدين، وقال في هذا الصدد: “علينا أن نجهز خطة عمل خلال 3 أشهر وستكون هذه الاتفاقية مفتوحة أمام جميع مجالات التعاون الاقتصادي.”
    وأشار “حسارجكلي أوغلو” إلى الميزات التي تتمتع بها كل من تركيا والهند، قائلا: “تعد الهند البلغ عدد سكانها 1.2 مليار إنسان إحدى أهم البلدان النامية في العالم، في حين تعتبر تركيا الدولة الأسرع تطورا على الصعيد الاقتصادي في أوروبا والشرق الأوسط.”
    و أكد رئيس البورصة التركية أن تركيا التي أصبحت اليوم أضخم “قاعدة إنتاج” من إيطاليا إلى الهند، تعتزم التعاون مع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول البلقان ودول آسيا الوسطى.
    وأضاف أنّ حجم الصادرات التركية إلى الهند الذي لا يتجاوز 470 مليار دولار لا يعكس أبدا القدرات التركية في سوق الواردات الهندي الذي يبلغ حجمه 586 مليون دولار، حسبما أفاد “حسارجكلي أوغلو” الذي عزى ذلك إلى ضعف تواصل أوساط رجال الأعمال بين البلدين.
    كما أشار “حسارجكلي أوغلو” إلى أن التشابه بين كل من تركيا والهند في النمو والازدهار الاقتصادي المطرد واحتياجهما للطاقة سببان هامان لضرورة تعميق العلاقات بين البلدين.
    كما أعرب “حسارجكلي أوغلو” عن أن المشاكل العالمية لا تحل إلا بالتعاون العالمي وأن على كل من تركيا والهند العضوتان في قمة العشرين أن تتقاربا على صعيد العمل، مشيرا إلى أن هذا هو السبب الرئيسي لزيارته إلى الهند، حيث ستتزعم تركيا قمة مجموعة العشرين G20 لهذا العام وقمة رجال الأعمال Business 20.
    وأكد “حسارجكلي أوغلو” أن تركيا ستقوم هذا العام بتطبيق فكرة جديدة وهي إقامة منتديات للتشاور والعمل للبلدان النامية التي أصبحت المصدر الأول للانتاج على صعيد الاقتصاد العالمي وهي غير قادرة في نفس الوقت على إيصال صوتها في أوساط العمل بسبب سياساتها غير المتطورة، مشيرا إلى أن اتحاد الأعمال التركي الهندي سوف يشكل منتديات للشركات المتوسطة والصغيرة في العالم ليكون صوتها هو المسموع في العالم للمرة الأولى.
     
    أعجب بهذه المشاركة jamal
  2. jamal

    jamal عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    مشكورون
     
  3. jamal

    jamal عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    مشكورون
     
  4. jamal

    jamal عضو
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    4

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.