1. برق للأبحاث و الدراسات

    نجم المنتدى

    Country:
    Turkey
    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2016
    المشاركات:
    52
    الإعجابات المتلقاة:
    35


    [​IMG]


    خصوصية التاريخ الألماني وعلاقاته باليهود والمحرقة اليهودية .

    هذه المصطلحات ذات الحساسية العالية كانت ولا زالت وسيلة – خصوصًا في ألمانيا- للسيطرة على أي شكل من أشكال النقد للسياسة الإسرائلية أو الحركة الصهيونية.

    أعد الباحث ” فادي الزعتري ” في مركز برق تقريراً عن كتاب :

    (( الأزمة الصهيونية وحل الدولة الواحدة )) حول مستقبل فلسطين ديمقراطية

    تعود الكاتبة تاريخيًا في هذا الكتاب لجذور الصراع أي النكبة والتهجير وسياسية الاستيطان في المشروع الصهيوني، لتصرِّح بأن “اللاجئين الفلسطينيين ضحايا التطهير العرقي هم جوهر القضية الفلسطينية”

    (ص 164)، فهم يشكلون أكبر نسبة لاجئين في العالم، وحق العودة للفلسطينيين هو من أقدم قضايا اللاجئين التي لم تُحل حتى يومنا الحاضر، فإسرائيل أُسست ولا زالت قائمة على التطهير العرقي للفلسطينيين، فالنكبة -الطرد الممنهج للفلسطينيين- حسب الكاتبة ليست مجرد خسارة الوطن، بل هي تعني لهم تدمير المجتمع الفلسطيني .

    للاطلاع من عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا



    لزيارة موقعنا على الانترنت
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا

    صفحتنا على الفيس بوك
    https://www.facebook.com/barqrs

    توتير
    https://twitter.com/barq_rs
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.