اسئلة دكتوراه تخصص دراسات استراتيجية وسياسات الدفاع - جامعة الجزائر 3 لسنة 2015-2016

الموضوع في 'قسم البحث العلمي و الدكتوراه' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2015.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,716
    الإعجابات المتلقاة:
    15,269
    الإقامة:
    الجزائر
    اسئلة دكتوراه تخصص دراسات استراتيجية وسياسات الدفاع - جامعة الجزائر 3 لسنة 2015-2016

    سؤال التفكير الاستراتيجي:
    ادى التراكم المعرفي في الدراسات الاستراتيجية حول الحروب والنزاعات الدولية واساليب ادارتها والمنافسة الامنية الي بلورة عدة انواع من الاستراتيجيات العسكزية.
    المطلوب:حلل وناقش مستشهدا بأمثلة من تاريخ العلاقات الدولية

    سؤال النظريات الاستراتيجية والامتة
    تعتبر نظرية مركب الامن الاقليمي احدي الاطروحات الاكثر حداثة المطورة ضمن تراث النظريات الاستراتجية من اجل فهم التأثيرات المتبادلة والترابط العملياتي بين المناطق ومستويات التحليل الاستراتيجي
    حلل ناقش مستشهدا بامثلة
     
    أعجب بهذه المشاركة قطرالندى

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.