تقرير استراتيجية ترامب الجديدة في التعامل مع نظام بيونغ يانغ

الموضوع في 'قسم قضايا الساعة' بواسطة Ali Ghassan, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2017.

  1. Ali Ghassan

    Ali Ghassan عضو
    rank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    54
    الإعجابات المتلقاة:
    71
    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان للصبر الاستراتيجي حدود بلغتها كوريا الشمالية، في حين أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عزم طوكيو فرض العقوبات الإضافية على بيونغ يانغ.

    وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو يوم الاثنين: "البعض يعتبرون كلامي شديد اللهجة للغاية. لكن انظروا إلى ما حدث بعد مرور 25 عاما من المحادثات الناعمة، شاهدوا أين نحن الآن".

    وأعاد ترامب إلى الأذهان لقاءاته مع أعضاء الأسر اليابانية التي اختطفتها سلطات كوريا الشمالية ووفاة الطالب الأمريكي أوتو وارمبير الذي كان محتجزا في كوريا الشمالية، كأمثلة لضرورة التصرف بشكل عدواني أكثر تجاه بيونغ يانغ.

    ودعا ترامب كيم جون أون إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الإفراج عنهم سيكون بمثابة خطوة أولى لحلحلة الوضع القائم.

    وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يعتبر مواطني كوريا الشمالية شعبا عظيما وقع تحت ظلم النظام الذي يمارس القمع المفرط، معربا عن آمله في التغلب على كافة المصاعب، لأن ذلك سيكون أفضل للجميع، وعلى وجه الخصوص لكوريا الشمالية.

    من جانبه قال شينزو آبي إن اليابان والولايات المتحدة تتصرفان بتوافق تام إزاء الإجراءات التي ينبغي اتخاذها تجاه كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الوقت لم يحن بعد للمفاوضات المباشرة مع بيونغ يانغ.

    وأكد رئيس الوزراء الياباني أن كافة الخيارات بشأن كوريا الشمالية مطروحة على الطاولة.

    وقال آبي: "على مدار أكثر من 20 عاما حاول المجتمع الدولي إقامة حوار مع كوريا الشمالية، والآن حان الوقت لا للحوار، بل لبذل أقصى الجهود للضغط على كوريا الشمالية ".

    وأردف رئيس الوزراء الياباني أن طوكيو تخطط لفرض العقوبات الإضافية على بيونغ يانغ، التي ستشمل تجميد الأرصدة المالية التابعة لـ 35 شخصا وكيانات من كوريا الشمالية.

    المصدر: CNN + لينتا.رو
     
    أعجب بهذه المشاركة احمد كمال
  2. selma cherifi

    selma cherifi عضو
    rank
    نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ابريل 2017
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    merci
     
    أعجب بهذه المشاركة Ali Ghassan

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.