1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,385
    الإعجابات المتلقاة:
    13,919
    أصدرت منظمة غرينبيس-السلام الأخضر بيانها تعليقاً على ما يحدث مؤخراً في الجزائر، فيما يتعلق بموضوع التنقيب عن الغاز الصخري في منطقة الجنوب الجزائري، حيث تقوم بعض الشركات باستخراج المواد الهيدروكربونية غير التقليدية باستخدام تقنية “التكسير الهيدروليكي”.

    وتشير المنظمة إلى أنها تعارض طرق التكسير الهيدروليكية هذه لأن هذا الفعل يلاحقه مجموعة آثار بيئية ضارة، وبعض من هذه الآثار لم تحدد ولم تفهم تماماً. وبالإضافة إلى ذلك، تشير تقارير أخيرة إلى أن الغازات الدفيئة المنبعثة من الغاز الصخري قد تكون أخطر بكثير من تلك المنبعثة من الغاز التقليدي، حتى انها قد تكون أسوأ من الفحم.

    وأشارت مسؤولة منظمة غرينبيس-السلام الأخضر في العالم العربي صفاء الجيوسي:” ان منظمتنا تعارض استخراج احتياطيات الغاز غير التقليدية حتى يتم التحقيق بشكل كامل من الآثار البيئية وفهمها ومعالجتها وتنظيمها”.

    وأضافت:” اننا ندعو إلى بذل جهد أكبر في هذا الموضوع، لفهم الآثار البيئية الناتجة عن التكسير، إذ من المعروف أن هذه التقنية تتطلب ضخ مواد كيميائية سامة في باطن الأرض، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تدمير الحقول الزراعية، كما أنها تلوث موارد المياه الجوفية، كما هو مذكور في ورقة الحقائق الخاصة الصادرة عن المنظمة. (عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا لمعرفة المزيد عن هذة التقنية).
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.