1. Naruto

    Naruto عضو
    rank
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    96
    الإعجابات المتلقاة:
    186


    [​IMG]
    لقد كانت دارفور وستظل إحدى ثلاث مناطق مفصلية في تاريخ السودان الوسيط والحديث والمعاصر، وتعتبر أيضاً من أغنى المناطق تاريخاً وثقافة وأرضا وإنساناً وعطاء وموضوعاً وواقعاً. سواء من الناحية السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية أو من الوجهة التاريخية والروحية والعراقية.
    كما أنها تعتبر من المناطق الواعدة اقتصادياً واجتماعياً، بالرغم من ظلال الحاضر وضبابية رؤية المستقبل. فهي منطقى مفصلة من الناحية الموضوعية، ومن وجهة النظر التاريخية لأنها شكلت بوتقة انصهار عرقي وثقافي وروحى واجتماهي يرجع مداها إلى أزمان سحيفة. وقد ظلت دارفور حاضنة ومفرخة لهذا الإنصهار على نار هادئة وبدفء حنون لمدة تربو على الخمسة قرون من الزمان وهى فترة بكل المقاييس ليست بالقصيرة من تاريخ الأمم.
    هذا الكتاب يحتوي علي دراسة سياسية تحليلية من منظور تاريخي تكشف عن التاريخ المر التي مرت بها منطقة دارفور والحاضر التي تعيشة والمستقبل الذي ينتظرها .... إلخ

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • صفحة الفايسبوك

  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.