كتاب دراسات في تاريخ المغرب والأندلس

الموضوع في 'قسم الدراسات الأوروبية و العلاقات الأورومتوسطية' بواسطة politics-dz, بتاريخ ‏4 مارس 2016.

  1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة politico نجم الموسوعة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    5,725
    الإعجابات المتلقاة:
    15,316
    الإقامة:
    الجزائر
    [​IMG]


    الكتاب مجموع ثمان دراسات تتميز بأنها تتكامل في موضوعاتها، فهي تضم دراستين تناولتا جوانب من التاريخ السياسي والعسكري للمغرب والأندلس، الأولى عن مدينة تونس ودورها في مواجهة الغزو البيزنطي في العصر الأموي،والثانية عن الأهمية السياسية والعسكرية لمضيق جبل طارق منذ الفتح الإسلامي حتى عصر الخلافة 92-422هجرية 710-1030م، وتضم خمس دراسات تناولت أسراً كان لها دورها السياسي والعسكري والحضاري في حقب تاريخية مختلفة في تاريخ المغرب والأندلس .
    أما الدراسة الأخيرة فجاءت عن تاريخ الفكر الأندلسي، إذ تناولت محنة ابن رشد بين الفلسفة والسياسة في محاولة لتقديم رؤية جديدة عن محنة الفيلسوف والمفكر.


    رابط الكتاب /
    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.