1. omar

    omar عضو
    نجم المنتدى

    Country:
    Algeria
    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2015
    المشاركات:
    271
    الإعجابات المتلقاة:
    482


    [​IMG]

    عنوان الكتاب : في القوة والسلطة والنفوذ - دراسة في علم الاجتماع السياسي

    تـأليف : حسين عبد الحميد أحمد رشوان

    الناشر : مركز الاسكندرية للكتاب - القاهرة

    الطبعة : الاولى 2007

    ______________________

    عن الكتاب : ” ... يلقي هذا الكتاب الضوء على: شكل الدولة وهل هي موحدة ام اتحادية، وكذلك دراسة الحكومات التي تمارس السلطة، وشكل هذه الحكومات، هل هي ملكية ام جمهورية؟ وهل النظام ديمقراطي ام دكتاتوري، ومدى الفصل والارتباط بين سلطاتها القائمة التشريعية والتنفيذية والقضائية.
    كما تظهر اهمية الكتاب في انه يكشف مدى الترابط والاختلاف والفروق بين مصطلحات القوة، والسلطة والنفوذ، كما تحاول الدراسة تبيان كيف امتدت الدراسة في علم السياسة الى موضوعات المجتمع والحياة الاجتماعية والانظمة الاجتماعية والاقتصادية والقانون، وعلاقتها بالدولة والقوة والسلطة والنفوذ، وعلاقة الحاكم بالشعب.“

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا/ عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
جاري تحميل الصفحة...
Similar Threads
  1. green day
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    410
  2. الشيطان السياسي
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    433
  3. politics-dz
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    361
  4. politics-dz
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    281
  5. politics-dz
    الردود:
    21
    المشاهدات:
    1,239
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.