1. Naruto

    Naruto عضو
    نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2015
    المشاركات:
    113
    الإعجابات المتلقاة:
    206
    [​IMG]

    .تشهد بيئة منطقة القطب الشمالي تغيراً مدمراً وغير مسبوق، ويتغير مناخها بسـرعة أكثر من أي مكان آخر على وجه الأرض، وهذه التغيرات شجعت على إجراء تقييمات للإمكانات الاقتصادية والتنموية في هذه المنطقة.
    ويؤكد المؤلفان أن صناعتي التعدين والنقل البحري هما أكبر محركين ومستفيدين من التنمية الاقتصادية لمنطقة القطب الشمالي، ويمكن للصناعات المرافقة لهذه الأنشطة؛ مثل: صيد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، والسياحة، والبحوث العلمية، أن تسهم أيضاً في الاستدامة الاقتصادية للمجتمعات القطبية لفترة أطول
    ويذهب المؤلفان إلى القول بأن القطب الشمالي سيجتذب استثمارات ضخمة خلال العقد المقبل، ويحتمل أن تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار أو أكثر. وفي سياق منفصل، يؤكد الكتاب أنه يجب على الحكومات أن تكون واضحة بشأن أهداف الأنشطة العسكرية ونطاقها في منطقة القطب الشمالي، وفي الوقت ذاته يجب الترحيب بوجه عام بوجود قدرات إضافية للشـرطة – للمراقبة والحماية- في منطقة القطب الشمالي.

    عفوا ، لا يمكنك مشاهدة الروابط و التحميل، لأنك غير مسجل لدينا
     
    Allaoua Bhd و politics-dz معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.